حاضنة المهرجانات

السينما في حومتنا

سيني شباب

سيني فابريكا

الجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما

شكّلت نوادي السينما منذ نشأتها إلى حدود الثمانينات فضاء حيّا تربّت فيه أجيال وأجيال على ملكة النقد وعلى تنسيب الحقائق بمقارعة الرأي بالرأي الآخر. وانتشرت في أماكن عديدة من البلاد مسجّلة إقبالا كبيرا من الشباب وكان نشاطها كافيا لتصنيفها في خانة الجمعيات المناوئة وللتضييق عليها الذي وصل في العهد السّابق إلى حدّ طمسها أصلا، إذ لم يتبقّ من نواديها الخمسين سوى أربعة أو خمسة نواد تعرض أشرطتها لجمع لا يتجاوز عدده بضعة أنفار.

الأحداث

اكتشف جديدنا

التأمت يوم الأحد 11 أكتوبر 2020 بفضاء الجامعة التونسية لنوادي السينما ورشة عمل مع منشطي النوادي المشاركين في مشروع سيني شباب الذي تنظمه الجامعة بالشراكة مع مشروع الخط ودوتشي فيله أكاديمي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقدم الشبّان المشاركون مقترحاتهم للشخصيات التي اختاروها من بين مهنيي السينما بمختلف الاختصاصات (تمثيل -إخراج - تصوير - إنتاج ...) لتصوير حلقات قصص النجاح التي سيتم عرضها في إحدى القنوات التلفزية.

وتمّ الاتفاق على خطّة عمل للفترة الحالية تراعي الوضع الصحي مع الحرص على التقدّم في إنجاز الأعمال وتصوير الحلقات التي ستجمع بين عروض الأفلام التي أعدها المشاركون في ورشة الإنتاج ضمن المشروع وقصص النجاح التي يشتغل عليها الفريق الثاني المتكوّن من منشطي نوادي السينما.

الجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما عضو في شبكة

شركاؤنا

Copyright © 2020  –  FTCC  –  Réalisé par l’agence web Novatis
حقوق الطبع والنشر © 2020 ، الجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما. من إعداد شركة نوفاتيس